أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون ​اللاجئين​، "افتتاح مشروعي طاقة شمسية لضخّ مياه الآبار، يستفيد منهما أكثر من 15 ألف شخص من سكان بلدَتي الدوير والنميرية في ​محافظة النبطية​، وذلك مع منظمة "إنترسوس" ومنظمة "شيلد" للتدخل الاجتماعي والإنساني والاقتصادي للتنمية المحلية".

ولفتت في بيان، الى أن "هذين المشروعين يؤمنان مياه الشرب الآمنة بشكل مستدام لسكان هاتين البلدتين والمناطق المجاورة"، موضحة أن "محطة ضخ المياه في النميرية توفر مياه الشرب النظيفة لأكثر من 8,500 شخص من سكان البلدة، بما في ذلك لمراكز صحية ومدرسة رسمية". واشارت الى أن "المشروع أدى إلى الحد بشكل كبير من التلوث، وإلى خفض التكاليف المتعلقة بإمدادات المياه في البلدة، كما توفر محطة ضخ المياه في الدوير مياه الشرب لأكثر من 6,500 نسمة، بما في ذلك مراكز صحية ومركز الدفاع المدني ومقر ​قوى الأمن الداخلي​ ومدرسة رسمية".

في هذا السياق، شدد رئيس مكتب المفوضية في صور، فرانسيس تيو، على "أهمية المشروعين اللذين يوفران، أسوة بالمشاريع العديدة الأخرى التي نفذتها المفوضية في الجنوب وفي جميع أنحاء لبنان، مياه الشرب الأساسية والآمنة لسكان هذه المناطق. فأكثر من 13 ألف لبناني باتوا قادرين على إستخدام المياه النظيفة بشكل متواصل من خلال هذين المشروعين."